لا تقوم الأعمال على فكرة الربح والخسارة فقط، بل تتعداها لنموذج أكبر، تكون فيه الأعمال التجارية متناغمة مع المجتمعات التي تقوم فيها من خلال مسؤوليتها الاجتماعية، وتفاعلها إيجابيا مع البيئة المحيطة بها.

تكامل أحد الشركات التي استثمرت في قطاع المسؤولية الاجتماعية ولكن بطريقة مبتكرة أيضا.  وتكامل شركة تأسست في عام 2008 لتطور وتعزز وتستثمر في مشاريع القيمة المضافة المحلية. تعمل تكامل على المساعدة في تأسيس قاعدة صناعية في عمان عن طريق الاستثمار في الصناعات المختلفة التي تتضمن المعادن والبرتروكيميات والمشاريع المصاحبة في قطاع التعدين والتعدين والخدمات الصناعية وغيرها.
إما الابتكار في تكامل أنها استثمرت في المسؤولية الاجتماعية بكثيف تركيزها على دعم المشاريع الصناعية  الصغيرة والمتواسطة، والمبادرات العاملة في المجالات التي تتقاطع مع التصنيع والتعدين.
وهنا كان دور العلامة بالعمل جنبا إلى جنب مع فريق تكامل، للخروج بهوية تسويقية خاصة لبرنامج تكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فكان هذا المشروع الذي تشرفت العلامة بالعمل فيه وخروجه بهذا المستوى المشرف.

 

الاسم:

– كانت الفكرة في اقتراح اسم يعبر عن الفكرة التي تطرحها تكامل ويكرس قيم الشركة وأهدافها، فكان “ترس” هو الاقتراح الذي حظي بموافقة.

التروس عبارة عن عجلات مسننة، تُجمع لتأدية وظيفة آلية. يرمز الترس إلى أن تكامل(الشركة الداعمة للمشروع) تعمل كترس كبير يحرك تروسا صغيرة أخرى تمثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الصناعية.

مميزات الاسم:
– سهولة التذكر.
– علاقته المباشرة بالصناعة، والتي هي جوهر المشروع.
– سهل الكتاب والنطق باللغتين العربية والانجليزية.
– يتوافق بشكل كبير ومميز مع هوية تكامل(الشركة التي ترعي المشروع).

القيم:
– التكامل: كما تتكامل مجموعة التروس الصغيرة مع بعضها لأداء الوظائف، تتكامل المؤسسات الصغيرة، لتكمل بعضها.
– التعاون: العمل ضمن منظومة لتحقيق هدف أكبر.
– الديناميكية: الحركة الدائمة التي تعطي طابع الحماس والشغف.
– المرونة: المسنن يمكنه أداء وظائف مختلفة حسب موقعه، والتروس الأخرى التي يتماس مباشرة معها.

الهوية البصرية:

فلسفة الشعار:

– يرمز شعار الترس إلى المؤسسات الصناعية التي تتعاضد معا للمصلحة العامة، أي يعكس تماما العلاقة بين تكامل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الصناعية والتي تشبه التروس حيث يدعم كل منها الآخر في سبيل تطوير المشاريع والأعمال الصناعية.

الألوان:
يعكس اللون الأخضر المسؤولية الاجتماعية التي تبديها تكامل تجاه المجتمع، وهو لون البيئة والخضرة والتي ترمز أيضا لاهتمام تكامل لتكون علامة تجارية صديقة للبيئة. وتتوافق الوان ترس الخضراء مع الوان تكامل.

الخط:

استخدم في كتابة ترس خط متوافق تماما مع الخط الذي استخدم في كتابة تكامل، ليكون هناك ارتباط وثيق بين الهويتين، وهو ما يجعل هوية ترس امتداد لهوية تكامل.

الموقع الإلكتروني:

اعتمد الموقع نموذج الصفحة الواحدة في تصميمه single page design وهو توجه شاع مؤخرا، ولأنه يمتاز بالبساطة فهو يناسب المواقع ذات المحتوى الخفيف، حيث يتم تحميل كل محتوى الموقع مرة واحدة. عرض محتوى الموقع بالكامل في صفحة واحدة يحفظ وقت المستخدم من حيث أنه يعفيهم من القفز بين الصفحات.

يعكس الموقع هوية المشروع ابتداء بالألوان وانتهاء بطبيعته السهلة، والتي تتماشى مع روح المؤسسات الصغيرة في خفتها، والمشاريع الصناعية في أنها عملية وسهلة التناول. كما يتوافق مع الهواتف الذكية.

رابط الموقع:http://www.ters-takamul.com/ar/

 

  • ترس لدعم المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة

    لا تقوم الأعمال على فكرة الربح والخسارة فقط، بل تتعداها لنموذج أكبر، تكون فيه الأعمال التجارية متناغمة مع المجتمعات التي […]

  • حملة الشيماء الرئيسية

    من النادر أن نرى في عمان أشخاص يستعينون بوكالات الإعلان للترويج لأنفسهم، لكن الشيماء الرئيسية – ممثلة ولاية بوشر الحالية […]

  • اللجنة الوطنية للشباب

    من المهم جدا أن تعرف أين جمهورك، وإن كان جمهورك الشباب فإن الشبكات الاجتماعية اليوم هي المكان المثالي الذي يوفر […]

  • ترس لدعم المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة

    لا تقوم الأعمال على فكرة الربح والخسارة فقط، بل تتعداها لنموذج أكبر، تكون فيه الأعمال التجارية متناغمة مع المجتمعات التي […]