13 أبريل
تتشرف العلامة هذه الأيام بالتعاون مع جامعة مسقط (وهي جامعة قيد التأسيس) من أجل جمع الأفكار التي يطمح المجتمع العماني [...]

تتشرف العلامة هذه الأيام بالتعاون مع جامعة مسقط (وهي جامعة قيد التأسيس) من أجل جمع الأفكار التي يطمح المجتمع العماني في تواجدها بمؤسسات التعليم العالي بشكل عام و الرؤى العمانية بخصوص الجامعة المستقبلية بشكل خاص، مع العلم بأن  “جامعة مسقط” هي جامعة خاصة وغير ربحية على أمل الاستثمار في المواطن العماني.

ونُقدم لكم هنا التغريدات التي أطلقتها العلامة في حسابها بتويتر من أجل تجميع آراء الجمهور وذلك عبر وسم #جامعة_مسقط وسنكون سعداء لمشاركتكم آراءكم عبر ذات الوسم في تويتر:

#جامعة_مسقط أحد أهم المشاريع التعليمة الواعدة في السلطنة، وهي الآن في مرحلة جمع الأفكار والرؤى

#جامعة_مسقط ‏هي مبادرة من غرفة تجارة وصناعة عمان وبدعم من مجموعة مؤسسات ورجال الأعمال في السلطنة لإنشاء جامعة رائدة في منطقة الخليج العربي

نظراً لتركيز #جامعة_مسقط على الجودة والتفرد فقد اتفقت مع مركز آيسيس للابتكار التابع لجامعة أكسفورد للقيام بعمل الدراسات الاستشارية اللازمة.

‏يعد مركز آيسيس  ذراع أوكسفورد في نقل التكنولوجيا والمعرفة والابتكار وربط مخرجات البحث العلمي بالعالم الخارجي ‏#جامعة_مسقط‏

ولأن #جامعة_مسقط تؤمن بضرورة إشراك المجتمع في رؤيتها، فإنها تبدأ من الآن باستقبال الأفكار والأطروحات الاجتماعية لمستقبل الجامعة.

تتشرف #العلامة بالعمل مع #جامعة_مسقط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لجمع الرؤى العمانية بخصوص الجامعة المستقبلية.

نقوم مع #جامعة_مسقط بالعمل في استطلاع حول الأفكار التي يطمح المجتمع العماني في تواجدها بمؤسسات التعليم العالي بشكل عام

تجدر الإشارة أن هناك قنوات كثيرة اعتمدتها الجامعة لجمع الاقتراحات والرؤى والبيانات، وما الشبكات الاجتماعية إلا أحد هذه الروافد. #جامعة_مسقط

يمكنكم في وسم #جامعة_مسقط عرض كل أفكاركم وملاحظاتكم حول التعليم العالي، وذلك حتى تكون حجر أساس في تكوين منطلقات الجامعة وقيمها ومناهجها

وسنرحب بكافة الملاحظات والآراء بدئاً من المرافق التي تتمنون توفيرها في #جامعة_مسقط وليس انتهاءً بالتخصصات الدراسية التي على الجامعة طرحها.

مع العلم بأن #جامعة_مسقط هي جامعة خاصة قيد التأسيس بغية أن لا تكون مشروعاً ربحياً بقدر ما هو استثمار في المواطن العماني ولأجل #عمان

الفكرة الأولية لـ #جامعة_مسقط كانت دمج الكليات الخاصة الموجودة في مسقط تحت مظلة واحدة، لكنه لم يتم الاجماع عليها فتقرر تأسيس جامعة جديدة.

تدرك #جامعة_مسقط أن إنشاء جامعة جديدة لن يكون هيناً في ظل وجود هذا العدد الكبير من مؤسسات التعليم العالي الحكومية منها والخاصة.

طموح  #جامعة_مسقط هو أن تكون  قيمة مضافة لـ #عمان وللمنطقة وليس مجرد رقم إضافي في عدد الجامعات بالسلطنة.

ستراعي #جامعة_مسقط الاحتياجات المجتمعية في تخطيط برامجها بما ينسجم ومتغيرات الاقتصاد المحلي والعالمي.

‏تتمحور فكرة ‏#جامعة_مسقط‏ حول مفهوميّ الابتكار وريادة الأعمال، وهي تستهدف الطلاب من داخل وخارج السلطنة.

ومجدداً فإننا في #العلامة سنسعد بجمع ملاحظاتكم ورؤاكم لتقديمها لـ #جامعة_مسقط من أجل مساعدتها في تقديم تعليم ذا جودة عالية لأبناء #عمان.

3 Comments

  • نريد معلومات كافية عن جامعة مسقط ورقم التواصل معها

    علّق
    • نشرت باسم usama
    • 28 أغسطس, 2016 at 7:51 ص
  • أقترح من جامعة مسقط أن تفتح نظام التفرغ الجزئ لإستيعاب العاملين الراغبين بمواصلة دراساتهم، وبالأخص تخصص اللوجيستيك، حيث لا يوجد هذا التخصص في أي كلية او جامعة خاصة إلا بنظام التفرغ الكامل. فبلا شك بتكون مبادرة جديدة محتاجها سوق العمل، هناك من قبل توجد جامعات تدرس هذا التخصص. فما الجديد الذي ستوفره هذي الجامعة؟!

    علّق
    • نشرت باسم يوسف
    • 7 نوفمبر, 2016 at 1:55 م
  • اقترح بإضافة ماجستير في الاقتصاد حيث لن الجامعة الوحيده فالسلطنة التي تقدم ماجستير فالاقتصاد هي جامعة نزوى

    علّق
    • نشرت باسم ummawadha
    • 14 نوفمبر, 2016 at 10:56 ص

اترك تعليقا