19 ديسمبر
نظرة عامة دشّنت وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع عُمران -الشركة العُمانية الرائدة في تنمية وتطوير الأصول والاستثمارات السياحية- الهوية [...]

نظرة عامة

دشّنت وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع عُمران -الشركة العُمانية الرائدة في تنمية وتطوير الأصول والاستثمارات السياحية- الهوية التسويقية لمنتجات المرأة الريفية العُمانية “مسرّة”. تهدف عُمران من خلال “مسرّة” إلى إيصال منتجات المرأة الريفية للأسواق بطريقة احترافية وذلك من خلال مظهرها الجذّاب الذي يتناسب مع الأذواق المحلية والعالمية. هذا وتتميز منتجات “مسرّة” بجودتها العالية ومنتجاتها الطبيعية والخالية من المواد الحافظة، إلى جانب أنها تنتج محلياً بأيدٍ عمانية، الأمر الذي من شأنه تعزيز المستوى المعيشي للمرأة الريفية في السلطنة.

Presentation Title

 

حول الهوية التسويقية

الفكرة العامة لشعار وهوية “مسرة” واضحة جداً في التوجه الذي تسعى إليه وهو “المنتجات الطبيعية” التي تنتجها المرأة الريفية، مع ملاحظة أن الشعار لا يعطي انطباع مباشر حول المرأة، ولم تعكس الرموز المألوفة في الشعارات التي تهتم بهذا الموضوع عادة.

استخدم في كلمة الشعار بالانجليزية نسختين، واحدة MASARRA وأخرى MASSRA مع شدة فوق حرف الـ R، وهو ما شكل صعوبة في الفهم لدى من عرضنا عليهم الشعار، مما يعزز ملاحظتنا بضرورة الالتزام بنسخة واحدة فقط. هذا ولابد من الإشارة أن استخدام حرف الـ R مع الشدة بدل تكرارها فكرة ذكية وملفتة.

??????????????????

 

اترك تعليقا